تعديل

الأربعاء، 30 مارس 2016

ولد عبد العزيز يُنذر زوج شقيقته بتسديد مليار أوقية من ديون نجله الراحل

علمت مدونة التاسفره أن الجنرال محمد ولد عبد العزيز قد أبلغ زوج شقيقته المدعو ( .... ولد شروك) بأن عليه تسديد مبلغ مليار أوقية قبل يوم الثلاثاء القادم وإلا سيتم الزج به في السجن .
وذكر المصدر بأن المبلغ المذكور كان ضمن أحد رؤوس الأموال المستودعة لدى ولد شروك من طرف نجل الجنرال احمد ولد عبد العزيز الذي قضى في حادث سير على طريق الطينطان .
وقد عثر الجنرال على وثيقة الوديعة داخل دفتر للديون والأعمال لنجله الراحل ، مما أثار غضبه معتبراً أن ولد شروك لم يكن بصدد إبلاغه لولا أن الوثيقة تم العثور عليها صدفة .

وتجري الآن محاولة وساطة قوية من أجل تسوية القضية والتعتيم على الفضيحة خاصة أن جميع أطرافها من أسرة الجنرال ولد عبد العزيز .
ــــــــــــــ 
https://twitter.com/mojteba

الثلاثاء، 29 مارس 2016

رسالة مؤثرة لأحد الطلاب الموريتانيين المضربين عن الطعام في الجزائر (فيديو)

هذه الرسالة تلخص حالة من الجنون الحكومي والإجرامي الذي تتعامل به السلطة العسكرية الحاكمة مع الطلاب الموريتانيين في الخارج الذين تم قطعُ منحهم بدون أي مبرر ..
هذه الحالة تجسد حالة من الكل ، صورا حية وواقعا مع مؤلما للطلاب الموريتانيين في الجزائر وهم يخوضون نضالا طلابياً مُشرفا من أجل انتزاع الحقوق ..
فلهم منا قبعة المجد والنضال ..

وما ضاع حق وراءه مُطالب


أحد الطلاب المضربين في الجزائر يصاب بنوبة إغماء (فيديو)

نقل طالب موريتاني في الجزائر مساء اليوم إلى المستشفى لتلقي الإسعاف إثر تعرضه لنوبة إغماء حادة .

وتأتي هذه الحالة بعد يومين من الإضراب عن الطعام الذي أعلن عنه الطلاب في الجزائر احتجاجا على عدم تجاوب النظام العسكري مع مطالبهم بشأن المنح .

السبت، 26 مارس 2016

نشطاء "ماني شاري كزوال" يتظاهرون من جديد في مكطع لحجار

تظاهر عدد من نشطاء ما يعرف بحملة " ماني شاري كزوال " مساء اليوم في مقاطعة مكطع لحجار وذلك تنديداً بالإرتفاع المتزايد لأسعار المحروقات .

وقد طالب النشطاء بضرورة التدخل العاجل من أجل وضع حدٍ لحدة الأزمة الاجتماعية الناتجة عن غلاء الأسعار  ، مؤكدين على المضي قدماً في نهجهم النضالي من أجل تحقيق المطالب .