تعديل

الأحد، 24 أبريل، 2016

فيدرالي الـ UPR يعرض على وجهاء القبائل في إنشيري شراء منزله لصالح الحزب

عقد فيدرال حزب "الاتحاد من أجل الجمهورية" في إنشيري اجتماعاً حزبياً ً في منزله بأكجوجت حضره جمع من الوجهاء التقليديين المنحدرين من عشر مجموعات قبلية .
الفيدرال محمد ولد أمربيه ولد عابدين اقترح في اجتماعه على وجهاء إنشيري أن يتخذوا زمام المبادرة بشراء منزله الخاص ليكون مقراً رسمياً مملوكاً للحزب الحاكم في أكجوجت باعتبار أن "ريئس الجمهورية" ينتمي لولايتهم  ، ومن أجل أن يكون ذلك سبقاً سياسياً وتقليدياً لوجهاء إنشيري ، مُبررا ذلك بأن جميع الأحزاب السياسية الموريتانية بما فيها حزب الاتحاد من أجل الجمهورية لا تملك أي مقرٍ لها ، حيث تعتمد كل الأحزاب على سياسة "الإيجار المؤقت" سواء في ذلك مقراتها في نواكشوط وفروعها في الداخل .
وقد حظيت المبادرة بإجماع كافة الممثلين عن المجموعات القبلية العشر التي حضرت الإجتماع ، إذ تتحمل كل قبيلة مبلغ 2.500.000 )مليونين وخمس مائة ألف أوقية ) ليصل المبلغ الإجمالي لسعر المنزل لـ 25.000.000 .

وقد أثارت هذه القضية استياء وسخرية الكثير من سكان انشيري إذ اعتبروا أن فيدرا الحزب الحاكم مجرد مُحصل للمال حيث باع منزله بخمسة وعشرين مليون أوقية في حين لا يتجاوز سعره الأصلي 6.000.000(ستة ملايين أوقية ) .
-------------

siditayib.ouldmoujteba