تعديل

الأحد، 29 نوفمبر، 2015

كلمة العقيد عمر ولد ابيبكر التي تم اعتقاله على خلفيتها (فيديو )

اعتقلت عناصر من الشرطة زوال اليوم العقيد المتقاعد عمر ولد ابيبكر ، وذلك في مقر حزب "التحالف من أجل موريتانيا" الذي يرأسه صار ابراهيما .
حيث كان العقيد يشارك في مؤتمر صحفي مع العديد من الفاعلين السياسيين والحقوقيين بمناسبة الذكرى الأليمة لقتل الجنود الزنوج في الثامن والعشرين من شهر نوفمبر 1990 .
وقد صب ولد ابيبكر جام غضبه على النظام الموريتاني معتبراً أن تنظيم ذكرى الاستقلال الوطني في مدينة نواذيبو هو استفزاز صارخ لذوي الضحايا الذين قتلوا في إنال .
مُشيراً إلى أن يوم الثامن والعشرين من شهر نوفمبر لم يعد يحظى بإلاجماع حول رمزيته الوطنية باعتباره يوما للإستقلال لأن نفوساً موريتانياً أزهقت في نفس اليوم .

وفي نهاية مداخلته داهمت قوى الشرطة المكان وسلمت للعقيد مذكرة توقيف موقعة من طرف وكيل الجمهورية لتقتاده إلى مفوضية السبخة ، ثم إلى المفوضية المركزية الموجودة قبالة الإذاعة "الوطنية" .


1 التعليقات:

عزيزيا العميل اذا كنت تبحث عن خدمه مميزه وحلول نهائيه لاي مشكله قد تواجهك في المسبح الخاص بك فليس امامك غير
شركة صيانة وتنظيف مسابح بالخبر تقدم لجميع اهالي مدينة الخبر افضل خدمات المسابح التي يحتجون اليها سواء تنظيف او صيانه او ترميم فنحن علي استعداد تام لحل ما لديكم من مشاكل في المسبح الخاص بكم باحدث الطرق العلميه والتقنيات الحديثه فلا تقلق ولا تحتار فشركة شام هي افض اختيار .

إرسال تعليق