تعديل

الثلاثاء، 10 ديسمبر، 2013

تصريحات مثيرة للقيادي في حزب تواصل محمد غلام ولد الحاج الشيخ حول العلماء (فيديو)

أثارت صريحات للقيادي في حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية " تواصل" محمد غلام ولد الحاج الشيخ جدلا سياسيا كبيراً ، حيث تعرض الرجل لحملة إعلامية شعواء إثر مناظرة تلفزيونية على قناة الساحل جمعته ببعض الطيف السياسي الموالي والمعارض .
ولد الحاج الشيخ دافع في كلامه عن حزبه ونفى قول البعض بأنه يستغل الدين لأغراضه السياسية ، قائلا بأن تواصل ذي المرجعية الإسلامية "يستغل السياسة من أجل الدين " على خلاف ما تقوم به أطياف سياسية أخرى كالحزب الحاكم وأحزاب قريبة منه .
وقد أحدثت هذه التصريحات انتقادات واسعة من قبل بعض النشطاء والمراقبين السياسيين الذين انتقدوا استشهاد محمد غلام ببيت من الشعر قارن فيه بين الشيخ محمد الحسن ولد الددو وبقية العلماء الموريتانيين حيث قال مستشهداً :
إذا صرصر البازي فلاديك صارخ // ولا طائر في وكره يترنم
معتبراً أن العلماء الذين لا ينتمون لحزب "تواصل" هم مجرد ديوك لدى النظام يتكرم عليهم بفتاته ويحركهم متى شاء وكيفما شاء ..
كما اعتبر البعض بأن قوله بأن " علماء تواصل هومَ العلماء حَكْ حَكْ ولحاهم أطول من جميع اللحى الأخرى "، هو تجن صارخ وسوء أدب مع العلماء الموريتانيين الذين يجتهدون في السياسة كما في الدين ومنهم المخطئ ومنهم المصيب.
وقد لوحظ بشكل لافت بأن هذه الحملة الإنتخابية قد تم فيها استغلال الدين بطريقة غير مسبوقة ، من قبل جميع الأطراف السياسية وبدون استثناء ..

ولمشاهدة التصريحات عبر الفيديو طالع الرابط التالي

0 التعليقات:

إرسال تعليق