تعديل

الأحد، 22 ديسمبر، 2013

سجين يناشد الهيئات الحقوقية التدخل لإنهاء "سجنه التحكمي" الذي استمر لثلاث أعوام (بيان)

 بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة و السلام علي رسولنا الكريم
 قال الله تعالي ؛
و لمن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل إنما السبيل علي الذين يظلمون  الناس  و يبغون في الارض بغير الحق أولئك لهم عذاب أليم ..
صدق الله العظيم

أنا السجين بشير سيدي بي سنغالي الجنسية أوجه هذا النداء إلي الرأي العام و الجهات الحقوقية و منظمات حقوق الانسان بشكل عام ، و المهتمين بضحايا الانتهاكات القانونية علي وجه الخصوص بضرورة التحرك لرفع هذا الظلم الممارس علي و الذي لم يقتصر علي سجني لمدة ثلاث سنوات بموجب حكم غير مؤسس علي أي أدلة معتبرة .

 بل تجاوز الامر ذلك حتي أخضعت لحبس تحكمي بعد نهاية ذلك الحكم و تم الاحتجاج لابقائي في هذا الحبس بحجج واهية خلافا لما ينص عليه قانون الاجراءات الجنائية و الذي يقضي بوجوب خروج السجين فور انتهاء محكوميته و حيث أن هذا الاجراء الذي أخضعت له يعتبر استثنائيا و موغلا في الظلم و لا مبرر له فقد قررت أن أعلن في هذا البيان انه إذا لم يتم الافراج عني خلال الاربع و العشرين ساعة القادمة فاسأدخل في اضراب شامل و مفتوح عن الطعام حتي يتم تحقيق هذا المطلب مهما كلف ذلك من ثمن و أحمل كافة الاضرار و المسئوليات للسلطات الموريتانية .
و أنتهز هذه الفرصة لابلاغ سلطات بلدي جمهورية السنغال أن يبذلوا جهودهم لانقاذي من هذه الوضعية غير الانسانية بما تمليه أحكام العقود الاجتماعية للمواطن و بحكم وجوب صيانة الكرامة الانسانية
و الله ربي عليه توكلت و اليه التجأت
السجين بشير سيد بي بتاربخ
22/ 12/2013

0 التعليقات:

إرسال تعليق