تعديل

الأربعاء، 11 ديسمبر، 2013

زعيم حركة إيرا يتسلم جائزة دولية للخط الامامي للمدافعين عن حقوق الانسان في العالم


تسلم بيراما ولد اعبيدي زعيم حركة ايرا اليوم في دبلن جائزة حقوقية عالمية تمنحها منظمة “الخط الامامي للمدافعين عن حقوق الانسان” ، وقد تسلم ولد اعبيدي جائزة المنظمة لهذا العام 2013 بحضور الرئيس الايرلندي والعديد من الشخصيات الحقوقية في اوربا .
  
واصدرت منسقية ايرا في اوربا بيانا بهذه المناسبة جاء فيه :
ترفع منسقية إيرا على مستوى أوروبا إلى علم كافة مناضليها و مناصريها و اصدقائها وشركائها الوطنيين والدوليين، أن المنظمة المحترمة “الخط الامامي للمدافعين” التي يوجد مقرها في دبلين بإيرلندا قررت منح جائزتها الثمينة لسنة 2013 للرئيس بيرام ولد الداه ولد اعبيد.
لقد تم اختيار الرئيس من بين ما يناهز مائة شخصية عالمية قدمتها منظمات حقوقية وازنة لنيل هذه الجائزة المهمة و التي هي مساهمة في حماية الحقوقيين المهددين في حياتهم و الدفاع عنهم.
تمثل هذه الجائزة ثاني تقدير دولي لنضالات إيرا السلمية و العادلة و ذلك بعد جائزة مدينة فايمار الألمانية التي حصل عليه الرئيس بيرام في سنة 2011. لهذا فإننا نعبر عن فخرنا و اعتزازنا بثبات مناضلينا و استمرار مساندة المنظمات الحقوقية عبر العالم لنضالنا الصادق .
سيقام حفل لتسليم الجائزة تحت رئاسة فخامة الرئيس الأيرلندي سعادة السيد ميخاييل د. هكينز و سيكون ذلك مساءالجمعة 03 مايو 2013 في العاصمة دبلين .
الرئيس بيرام ولد الداه ولد اعبيد بوصفه قائدا و رمزا للنضال ضد الاسترقاق و الإقصاء سيلقي خطابا هاما بعد تسلمه لهذه الجائزة سيرسل إلى الصحافة في وقت لاحق من اليوم . و يرافقه في هذا السفر السيد عابدين ولد مرزوك منسق قسم إيرا في أوروبا
و من الجدير بالذكر أنه أثناء حفل تسليم الجائزة المذكورة ستقوم ” منظمة الخط الأمامي للمدافعين ” بتنظيم سلسلة من النشاطات على شرف الرئيس بيرام ولد الداه ولد اعبيد على مستوى عواصم أوروبية مختلفة سيتمكن صاحب الجائزة خلالها من لقاء شخصيات حكومية و سياسية وحقوقية عالمية و اساتذة جامعيين و رجالات فكر وازنة

دبلين / إيرلاندا في 02 مايو 2013
منسقية إيرا في أوروبا

0 التعليقات:

إرسال تعليق