تعديل

الأحد، 27 مايو، 2012

احتجاجات في جامعة نواكشوط، وجرحى ومعتقلون


نظم الإتلاف الموحد للنقابات الطلابية صباح اليوم الاحد وقفة احتجاجية أمام جامعة نواكشوط للتنديد بطرد الطلاب والتضامن معهم ، وللمطالبة بإعادتهم الي فصولهم والتنديد بمنعهم من إجراء الاختبارات والامتحانات.
وقد تدخلت وحدات من شرطة مكافحة الشغب لتفريق الوقفة مستخدمة لذلك وابلا من القنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية والهراوات.
و اعتقلت الشرطة عددا من قادة الائتلاف الموحد للنقابات الطلابية من بينهم البو ولد حم الأمين العام المساعد للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، ومحمد سالم ولد أحمدو محفوظ رئيس قسم الاتحاد الوطني بكلية الآداب، والقيادي بالاتحاد المستقل الطالب أخيار ولد عبد الله.وقد أصيب عدد من نشطاء الائتلاف بحالات إغماء جراء القصف المكثف الذي قامت به قوات الشرطة للمظاهرة، كما جرح عدد من النشطاء بينهم مسؤول الثقافة بالمكتب التنفيذي للاتحاد الوطني محمد محمود ولد عبد الجليل، والناشط بالاتحاد الوطني محمد محمود ولد أعمر. هذا وكان الائتلاف الموحد للنقابات الطلابية قد نظم عددا من الأنشطة الاحتجاجية للمطالبة بتحقيق عريضته المطلبية الموحدة، والتنديد بما أسماه القرار الجائر الذي اتخذه المجلس التأديبي للجامعة مؤخرا القاضي بطرد بعض الطلاب من الجامعة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق